جاري تحميل ... يلا كورة شووت

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخر الأخبارالاهلي المصريالمونديالالهلال السعوديكأس العالم للأندية

تاريخ كأس العالم للأندية ؟ معلومات شامة عن البطولة منذ نشأتها

كأس العالم للأندية 


 ماهو تاريخ كأس العالم للأندية ؟

 2022(0 كاس العالم للاندية

 محتويات النص

 تاريخ كأس العالم للأندية

 بطاقة كأس العالم للأندية

 انهدام شريكة الفيفا التسويقية

 ماهو نسق كاس العالم للاندية؟

 إنجاب كأس العالم للأندية

 كأس العالم للأندية ألفين 

نادي فريق ريال مدريد في كاس العالم للاندية قوانين ونظام كاس العالم للاندية

 مظهر كاس العالم للاندية

 ماهي جوائز كاس العالم للاندية

 ؟ الجوائز النقدية لكاس العالم للاندية

 رعاة كاس العالم للاندية

 من هي الاندية التي توجت بكأس العالم للاندية؟ 

لائحة افضل عشرة هدافين في تاريخ كاس العالم 

للاندية الاعب الاكثر مساهمة في تاريخ كاس العالم 

للاندية احصائيات وارقام كاس العالم للاندية


 تاريخ كأس العالم للأندية تاريخ كأس العالم للأندية تاريخ كأس العالم للأندية أفصحت الفيفا عام 1999 عن تأسيس منافسة حديثة يساهم فيها كل أبطال الاتحادات القارية لإضفاء صنف من الديمقراطية ومبدأ تكافؤ الفرص للوقوف على أشد فريق في الكوكب سنويا وهو الشأن الذي لم يكن متاحا في المسابقة الرياضية الماضية التي كانت تعرف لاغير مشاركة بطل بطولة منافسات دوري أبطال أوروبا وبطل كأس ليبرتادوريس الأمر الذي جعل الأندية أبطال الإتحادات القارية الأخرى تحتج عند الفيفا كون لقب أفضل فريق في الكوكب محصورا بين اتحادين قاريين لاغير. 


بطاقة كأس العالم للأندية تاريخ انطلاق كاس العالم للاندية: ألفين ممنهج كأس العالم للأندية: التحالف العالمي لرياضة كرة القدم تواتر كأس العالم للأندية: سنويا عدد المشتركين في كأس العالم للأندية: 7 فرق الاكثر تتويجا بكاس العالم للاندية: نادي فريق ريال مدريد الموقع المعترف به رسميا: كاس العالم للاندية انهدام شريكة الفيفا التسويقية أُقيم كأس العالم للأندية للمرة الأولى في ألفين ولم تقم بين 2001 و2004 نتيجة لـ انهدام شريكة الفيفا التسويقية وتُنهض المسابقة الرياضية سنويا منذ 2005 واستضاف كاس العالم للاندية جميع من البرازيل ودولة اليابان والإمارات والمغرب وقطر. 


ماهو نسق كاس العالم للاندية؟ ماهو نسق كاس العالم للاندية؟ ماهو نسق كاس العالم للاندية؟ يضبط ويرتب كاس العالم للاندية التحالف العالمي لرياضة كرة القدم وتحوي معها أحسن أندية العالم الرابحة بدوري أبطال أوروبا في قارتها في منافسة واحدة والنظام الجاري للمسابقة يحتوي مشاركة سبعة فرق تتبارى على اللقب في أثناء مرحلة أسبوعين إلى حد ما. 

تتأهل لكاس العالم للأندية الفرق الرابحة بلقب بطولة منافسات دوري أبطال أوروبا، كأس ليبرتادوريس، بطولة منافسات دوري أبطال آسيا، بطولة منافسات دوري أبطال أفريقيا، بطولة منافسات دوري أبطال أوقيانوسيا، بطولة منافسات دوري أبطال الكونكاكاف، مع الفريق بطل بطولة منافسات الدوري من الجمهورية المستضيف.


 إنجاب كأس العالم للأندية وفق جوزيف بلاتر الرئيس الماضي للفيفا، فإن رأي كاس العالم للاندية قد عُرضت على اللجنة التنفيذية في كانون الأول 1993 في لاس فيغاس في الولايات المتحدة الامريكية، عرضها رئيس فريق ميلان سيلفيو برلسكوني. 

ومنذ أن رِجل كل تحالف بطل قاري في جميع عام، رأت الفيفا أنه من الحكمة أن تنظم منافسة كأس عالم. في الطليعة كان هنالك تسع دول مرشحة لاستضافة المسابقة الرياضية : الصين، البرازيل، المملكة العربية المملكة السعودية، المكسيك، الباراغواي، تاهيتي، تركيا، الولايات المتحدة الامريكية، والأوروغواي.

 من ضمن تلك الدول، اختيرت البرازيل والمملكة العربية السعودية والمكسيك والأروغواي لاغير، للاختيار بينهم من يقوم باستضافة المسابقة الرياضية اختارت الفيفا في 3 أيلول 1997 البرازيل لاستضافة المسابقة الرياضية، والتي كان من الخطة أن تتم إقامة في سنة 1999. 

أسطورة مانشستر يونايتد بوبي تشارلتون والذي كان أكثر أهمية اللاعبين الذين جعلوا إنجلترا يفوزون بكأس العالم 1966، ذكر أن منافسة العالم للأندية تقدم "إمكانية ممتازة لأن يكون الفريق أول بطل حقيقي للعالم". 

تُعطي كاس العالم للاندية 28 1,000,000 دولار كجوائز نقدية، وباعت مستحقاتها التلفزيونية التي تساوي أربعين 1,000,000 دولار إلى 15 إذاعة تلفزيونية في القارات الخمس.

 الجر الأخير لأول منافسة العالم كان في 19 تشرين الأول 1999 في فندق قصر كوباكابانا في ريو دي جانيرو. كأس العالم للأندية ألفين فريق كورينثيانز هو أول بطل لكأس العالم للاندية فريق كورينثيانز هو أول بطل لكأس العالم للاندية كان عام 1999 هو العام الخطة فيه معيشة كأس العالم للأندية ويتبارى فوقه بطل كأس الانتركونتيننتال 1998 و1999 وبطل بطولة منافسات دوري الجمهورية المستضيفة هذه السنة. 

إلا أن تأجلت المسابقة الرياضية لسنة ألفين، ووقتما أعاد توظيف توقيت المسابقة الرياضية، كان هنالك ثمان مشاركين حديثين أبطال قارتهم، وهم فريق كورينثيانز وفاسكو دا غاما البرازيليين، وفريق نيكاكسا المكسيكي، ومانشستر يونايتد البريطاني والرجاء المغربي، والنصر السعودي، نادي فريق ريال مدريد الأسباني وفريق ساوث ملبورن الأسترالي. نادي فريق ريال مدريد في كاس العالم للاندية يحمل نادي فريق ريال مدريد الرقم الغير مسبوق في التاريخ في تقصي كأس العالم للاندية يحمل نادي فريق ريال مدريد الرقم الغير مسبوق في التاريخ في تقصي كأس العالم للاندية انتصرت احدى 10 أندية مغايرة في خمسة عشر صورة منسوخة من المسابقة الرياضية، ولديه نادي فريق ريال مدريد الإسباني الرقم الغير مسبوق في التاريخ في عدد مرات النجاح، إذ انتصر باللقب اربع مرات (2014، 2016، 2017 و2018 ).

 يجيء خلفة فريق برشلونة بواقع ثلاثة ألقاب، ثم فريق كورينثيانز البرازيلي وبايرن مونيخ بمخزون لقبين في حين انتصر باللقب مرة فرد جميع من ساو باولو و إنترناسيونال البرازيليين وميلان وأنتر ميلان الإيطاليين ومانشستر يونايتد البريطاني وليفربول الانجليزي.

 وصبر الأندية الإسبانية صبر الرقم الغير مسبوق في التاريخ في عدد مرات النجاح بالمسابقة بواقع سبع مرات. قوانين ونظام كاس العالم للاندية من 2012، أغلب الفرق المتأهلة للمسابقة متأهلة من خلال النجاح بالمسابقة الأكثر أهمية لقارته، فيتأهل الفريق الأوروبي الرابح بدوري الأبطال، ومن افريقيا الرابح بدوري أبطال أفريقيا، ومن اسيا الرابح بدوري أبطال آسيا، ومن امريكا الجنوبية الرابح بكأس ليبرتادوريس، ومن امريكا التي بالشمال الرابح بدوري أبطال كونكاكاف، ومن اوقيانوسيا الرابح بدوري أبطال أوقيانوسيا.

 ويتأهل كذلكً بطل بطولة منافسات الدوري الإقليمي للجمهورية المستضيفة. النسخة الأولى من كاس العالم للاندية كانت تُقسم النوادي الثمان إلى مجموعتين في جميعٍ منهما أربعة فرق، يتأهل متصدرا المجموعتين إلى ختامي المسابقة الرياضية، في حين يتأهل وصيفا المجموعتين للعب على الترتيب الـ3.

 تحول نسق بطولة الاندية في 2005 فصارت تستند على نسق دور مغادرة المغلوب تماماً، إذ إذا تجابه الناديان تكون الماتش فاصلة ويحتاجان النجاح، وقد يلعبان في المهلة أو الضربات الترجيحية إذا احتاج الشأن.

 تلعب ست فرق على نطاق أسبوعين في ثلاث فترات، الربع ختامي والنصف ختامي والنهائي. ويلعب في الربع ختامي فائزو بطولة منافسات دوري أبطال آسيا وأفريقيا والكونكاكاف وأوقيانوسيا مقابل عدد محدود من. ثم يتأهل المنتصران منهما إلى النصف ختامي ويلعبان مقابل فائزي كأس ليبرتادوريس ودوري الأبطال.

 ويتأهل المنتصران من بينهم إلى ختامي كاس العالم للاندية. تحول نسق كاس العالم الاندية مع دخول بطل بطولة منافسات دوري الجمهورية المستضيفة للمسابقة ووجود ترتيب خامس. هنالك أربع فترات: الدور الفاصل، الربع ختامي، النصف الختامي والنهائي. يلعب في الدور الفاصل رابح بطولة منافسات دوري أبطال أوقيانوسيا وبطل بطولة منافسات دوري الجمهورية المستضيفة، ثم يتأهل الرابح منهما إلى الربع ختامي إذ يتواجه مع فائزي بطولة منافسات دوري أبطال آسيا والكونكاكاف وأفريقيا.

 ثم يتأهل الفائزان منهما إلى النصف ختامي مقابل فائزا بطولة منافسات دوري أبطال أوروبا وكأس ليبرتادوريس. 

المنتصران من بينهم يلعبان مقابل بعضهم بعضا في ختامي كاس العالم للاندية. مظهر كاس العالم للاندية استخدم الكأس الأصلي وقتما كان اسم الماتش منافسة العالم للأندية، وهذا في سنة ألفين. وقد صُنع الكأس الأصلي عن طريق مؤسسة الإستراتيجية ساوايا وموروني التي يحدث موضعها في ميلان. الكأس ملون باللون الفضي تماماً ووزنه 4 كجم وطوله 37.5 سم وطول أوسع نقطة في قاعدته عشرة سم. ذلك الكأس يملك قاعدة تتركب من قاعدتان فوق عدد محدود من وصبر أربعة أعمدة، اثنان من بينهم نُقش عليهما بند "منافسة العالم للأندية" و"الفيفا".

 صبر الأعمدة كرة، وهي قدوة عن أديداس تريكولور الكرة التي تم استعمالها في كأس العالم 1998. قام بتكليف إصدار الكأس 25000 دولار وقد عُكدمة المرة الأولى في فنادق ومنتجعات شيراتون في ريو دي جانيرو في 4 جانفي ألفين. المسابقة الرياضية بتشكيلها الجاري تساهم اسمها مع الكأس وهو كأس العالم للأندية ويُهدى للنادي الرابح بالمسابقة وقد كُشف عن الكأس في ثلاثين جويلية 2005 في طوكيو، وقد صممته المصممة البريطانية جاين باول مع مساعدها داون فوربس بقرار من التحالف العالمي لرياضة كرة القدم، صممته في 2005 في متجر جواهر توماس فاتوريني في برمنغهام، بريطانيا. يزن الكأس الملون بالذهب والفضة 5.2 كجم، وطوله خمسين سم. قاعدته وأوسع نقطة فيه هي عشرين سم على وجه التحديد. صُنع الكأس من عديدة مواد هي: النحاس الأصفر والنحاس والفضة الحصرية والمعادن المطلية والألمنيوم والكروم والروديوم والكأس ذاته مطلي بطلاء الذهب. وفق الفيفا فإن الإستراتيجية يُتبين ستة أعمدة منحنية توميء للأندية الستة من قاراتهم الستة وعمود سابع مستقل عنهم، يوميء للفريق الرابح بالمسابقة وصبر تلك الأعمدة كوكب الأرض في مظهر كرة رِجل، وذلك شيء مألوف بين جميع كؤوس منافسات الفيفا إلى حد ماً. الأعمدة الرشيقة المنحنية والقوة الكامنة في الكأس ترفع مميزات الرشاقة عند اللاعبين وتظهر نطاق الاحتياج للقوة للانتصار بكأس العالم للأندية. طُبع على قاعدة الكأس بند "كأس العالم للأندية". ماهي جوائز كاس العالم للاندية ؟ ماهي جوائز كاس العالم للاندية ماهي جوائز كاس العالم للاندية عقب ختام كل منافسة من منافسات كأس العالم للأندية، تُرِجل جوائز للاعبين والفرق المساهمة في بطولة الاندية لإنجازاتهم في المسابقة الرياضية إضافة لمركزهم الختامي في المسابقة الرياضية.

 الكرة الذهبية: تُرِجل لأفضل لاعب في كاس العالم للاندية ويحدث تحديده من خلال الإدلاء بصوته، في حين تُرِجل الكرة الفضية لثاني اللاعب الأفضل، والكرة البرونزية لثالث اللاعب الأفضل. 

الحذاء الذهبي: يوفر لأكثر لاعب احرز اهداف في كاس العالم للندية، ويوفر الحذاء الفضي والبرونزي لثاني وثالث أكثر لاعب يسجل في المسابقة الرياضية. 

كأس الفيفا للعب النقي: يُرِجل للفريق الذي حقق أعلى نتيجة في اللعب النقي، وفق نسق النقط والمقاييس التي وضعتها لجنة الفيفا للعب النقي. كأس اللاعب الأفضل في ختامي بطولة الاندية: يُرِجل لأفضل تأدية للاعب في الماتش الختامية لجميع منافسة وقد قُدم المرة الأولى في 2005. 

ويُهدى اللاعب الأفضل في الختامي كذلكً عربة من تويوتا الراعية الحكومية لكأس العالم للأندية. أيقونة أبطال الفيفا: يُعطاء الفرقة الرياضية الرابح بالمسابقة أيقونة أبطال الفيفا تيمنا بفوز الفريق بكأس العالم للأندية وتبدو في الشعار صورة الكأس ومن الممكن للفريق وضعها على الزي المعترف به رسميا للنادي حتى يأخذ المسابقة الرياضية بطل حديث.

 في الطليعة كان يُسمح للأبطال الماضيين الأربعة وحط الشعار حتى ختامي 2008 إذ مُنح مانشستر يونايتد الحق لوضع الشعار وحده والنوادي التي بعده. وطبعا كل لاعب من الفرقة الرياضية الرابح والوصيف والمرتبة الثالثة سيسلم ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية. 

الجوائز النقدية لكاس العالم للاندية الجوائز النقدية البطل: 5 ملايين $ الوصيف: 4 ملايين $ الترتيب الـ3: 2.5 1,000,000 $ الترتيب الـ4: مليونا $ الترتيب الـ5: 1.5 1,000,000 $ الترتيب الـ6: 1,000,000 $ الترتيب الـ7: 0.5 1/2 1,000,000 $ كانت منافسة كأس العالم للأندية ألفين هي النسخة الافتتاحية للمسابقة، وقد خصصت 28 1,000,000 دولار للمشاركين فيها. 

تأخذ الأندية التي تكمل الماتش في الترتيب الـ5 إلى الـ8 مِقدار 2.5 1,000,000 دولار، ويأخذ الفريق الذي يكمل الماتش في الترتيب الـ4 ثلاث ملايين دولار في حين يأخذ الذي يكمل في الترتيب الـ3 اربع ملايين دولار أما عن الوصيف فيأخذ خمس ملايين دولار، والبطل يأخذ ست ملايين دولار. 

نصوص ذات علاقة: كأس العالم للاندية ألفين...كورينثيانز اول بطل للبطولة مع تجدد الماتش في 2005، شوهدت جوائز نقدية مغايرة في كأس العالم للأندية 2005 عن المسابقة الرياضية الماضية إذ وصل اجمالي الجوائز 16 1,000,000 دولار، تم تقسيمها على المشتركين على النحو التالي: يأخذ البطل خمس ملايين دولار والوصيف اربع ملايين دولار، والذي يكمل في الترتيب الـ3 2.5 1,000,000 دولار، في حين الذي يكمل الماتش في الترتيب الـ4 ينال 1,000,000َي دولار والـ5 1.5 1,000,000 دولار والذي يكمل الماتش في الترتيب الـ6 يأخذ 1,000,000 دولار لاغير. نصوص ذات علاقة: كأس العالم للأندية 2005 ...وقوع ليفربول الانجليزي في مُواجهة ساوباولو البرازيلي في كاس العالم للاندية 2007 أضيفت ماتش فاصلة بين بطل أوقيانوسيا وبطل بطولة منافسات دوري الجمهورية المستضيفة للتأهل للربع ختامي، أضيفت لصعود نفع المستضيف في المسابقة الرياضية.

 كذلكً ماتش الترتيب الـ5 في منافسة كاس العالم للاندية 2008 إذ حثت على صعود الجوائز النقدية ب500000 دولار ليكون مجموع الجوائز النقدية 16.5 1,000,000 دولار. رعاة كاس العالم للاندية مثل كأس العالم، ترعى كأسَ العالم للأندية مؤسسات متنوعة الجنسيات وتعد تويوتا –وهي مؤسسة يابانية متنوعة الجنسيات صانعة للمركبات – هي الشريك المعترف به رسميا لكأس العالم للأندية. ولأن تويوتا هي الراعي اللازم لكأس العالم للأندية، فإن هيونداي كيا شريك الفيفا ليس مُجدي في الماتش. شركاء الفيفا الخمسة الآخرون تحتفظ بكامل حقوق الحفظ وهم: أديداس، كوكا كولا، طيران دولة الإمارات العربية المتحدة، Sony، فيزا

. كان عند النسخة الأولى من كاس العالم للاندية ألفين ستة راعين وهم: فوجي عمل سينمائي، هيونداي، جيه في سي، ماكدونالدز، بودوايزر، ماستركارد. ومن الممكن للنوادي أن تصمم زياً مع دعايات حتى لو كانت تلك الدعايات تخالف الفيفا شريطة أن يكون لجميع زي فريق إشعار علني فرد لاغير إضافة إلى ذلك وحط أيقونة صانع الطقم


. من هي الاندية التي توجت بكأس العالم للاندية؟ من هي الاندية التي توجت بكأس العالم للاندية

؟ من هي الاندية التي توجت بكأس العالم للاندية؟ انتصرت عشرة أندية مغايرة في خمسة عشر صورة منسوخة من المسابقة الرياضية، ولديه نادي فريق ريال مدريد الإسباني الرقم الغير مسبوق في التاريخ في عدد مرات النجاح، إذ انتصر باللقب أربع مرات (2014، 2016، 2017 و2018). ويجيء خلفة فريق برشلونة بواقع ثلاثة ألقاب، ثم فريق كورينثيانز البرازيلي وبايرن ميونخ الألماني بمخزون لقبين. في حين انتصر باللقب مرة فرد جميع من ساو باولو إنترناسيونال البرازيليين وميلان وإنتر ميلان الإيطاليين ومانشستر يونايتد وليفربول الإنجليزيين. ولذا الأندية الإسبانية صبر الرقم الغير مسبوق في التاريخ في عدد مرات النجاح بالمسابقة بواقع 7 مرات. فريق نادي فريق ريال مدريد 4 - (2014، 2016، 2017 و2018) فريق برشلونة 3 - (2009، 2011 و2015) 1 (2006) فريق كورنثيانز 2 - (ألفين، 2012) بايرن ميونخ 2 - (2013، 2020) فريق ليفربول 1 - (2019) فريق إنترناسيونال 1 - (2006) فريق ساو باولو 1 - (2005) فريق ميلان 1 - (2007) فريق مانشستر يونايتد 1 - (2008) فريق إنتر ميلان 1- (2010).


 لائحة افضل عشرة هدافين في تاريخ كاس العالم للاندية كريستيانو رونالدو هو أحسن هداف في تاريخ كاس العالم للاندية بمخزون 7 اهداف كريستيانو رونالدو هو أحسن هداف في تاريخ كاس العالم للاندية بمخزون 7 اهداف أسطورة الانقضاض البرتغالية كريستيانو رونالدو وأحد أحسن الهدافين في تاريخ رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم، رونالدو، الذي قائمة 7 اهداف في 8 ماتشات ، بكمية تهديفي وصل 0.88.

 وقد ساهم في اربع منافسات من كأس العالم للاندية. 

1. الجمهورية البرتغالية كريستيانو رونالدو 7 اهداف. 2. ويلز جاريث بيل 6 3. أوروغواي لويس سواريز 5 4. الأرجنتين ليونيل ميسي 5 5. 

الأرجنتين سيزار ديلجادو 5

 6. البرازيل دينيلسون 4 

7. اليابان تسوكاسا شيوتاني 4 

8. جمهورية مصر العربية محمد أبو تريكة 4 

9. كولومبيا رافائيل سانتوس 3 

عشرة. الليبي حمدو الهوني


 3. الاعب الاكثر مساهمة في تاريخ كاس العالم للاندية محمد ابو تريكة هو الأكثر ظهورا في تاريخ كأس العالم للأندية بواقع 11 ماتش محمد ابو تريكة هو الأكثر ظهورا في تاريخ كأس العالم للأندية بواقع 11 ماتش عند وائل جمعة وحسام عاشور ومحمد أبو تريكة الرقم الغير مسبوق في التاريخ في عدد الماتشات التي خاضها في كأس العالم للأندية ، إذ شاركوا في 11 ماتش. 1. المصري محمد ابو تريكة 11 2. المصري حسام عاشور 11 3. المصري وائل جمعة 11 4. الألماني توني كروس 9 5. الياباني تسوكاسا شيوتاني 9 6. البرتغالي كريستيانو رونالدو 8 7. الاسباني سيرخيو راموس 8 8. الفرنسي كريم بنزيما 8 9. الويلزي جاريث بيل 6 عشرة. الانغولي فلافيو 6. احصائيات وارقام كاس العالم للاندية توني كروس هو الرياضي الأكثر تتويجاً بلقب كأس العالم للأندية بواقع 5 مرات توني كروس هو الرياضي الأكثر تتويجاً بلقب كأس العالم للأندية بواقع 5 مرات توني كروس لاعب نادي فريق ريال مدريد ساهم في خمس منافسات من كأس عالم للأندية وهو ذو الرقم الغير مسبوق في التاريخ كأكثر لاعب فوزا بالمسابقة خمس مرات. هنالك سبعة لاعبين فازوا بكأس العالم للأندية ثلاث مرات وهم: ألفيس، بوسكيتس، إنييستا، ميسي، بيكيه، كريستيانو رونالدو وتوني كروس (5 مرات). يحمل كريستيانو رونالدو الرقم الغير مسبوق في التاريخ في عدد الغايات المدونة من لاعب فرد في تاريخ كأس العالم للأندية، إذ قائمة سبعه غايات، يليه غاريث بيل بستة اهداف ثم جميع من ليونيل ميسي ولويس سواريز كل من بينهم خمسة غايات ثم دنيلسون وأبوتريكة إذ قائمة كلاً من بينهم أربعة غايات. يحمل لويس سواريز الرقم الغير مسبوق في التاريخ في إلحاق أضخم مجموعة من الغايات في منافسة واحدة إذ قائمة جميع أهدافه الخمسة في كاس العالم للاندية 2015. يحمل وائل جمعة الرقم الغير مسبوق في التاريخ في عدد الماتشات التي لعبها إذ لعب 11 ماتش، يليه تشافي وفالديس وبويول بست ماتشات. البرتغالي كريستيانو رونالدو هو الرياضي الأوحد الذي قائمة هاتريك في ختامي كاس العالم للاندية، وفعلها في انتصار ناديه على كاشيما أنتلرز في ختامي كاس العالم للاندية 2016 إذ قاد فريق نادي فريق ريال مدريد لنيل لقب المسابقة الرياضية بـ4–2. يتضح لاعب الدفاع البرازيلي كافو بأنه الرياضي الأوحد الذي انتصر بأهم ثلاث منافسات عالمية للمنتخبات، وأكثر أهمية ثلاث منافسات في أمريكا الجنوبية للأندية، وأكثر أهمية ثلاث منافسات أوروبية للأندية، وإضافة إلى ذلك كل هذا، كأس العالم للأندية. خسر انتصر كافو بكأس العالم إثنين من المرات مع منتخب البرازيل في 1994 و2002، وكوبا أمريكا في 1997 و1999، وكأس القارات 1997. وفاز بكأس ليبرتادوريس في 1992 و1993، وكأس سوبر ليبرتادوريس في 1993، وريكوبا سودأمريكانا في 1993 و 1994. وفاز بدوري الأبطال في 2007 وكأس الكؤوس الأوروبية في 1995، وكأس السوبر الأوروبي في 2007، وكأس العالم للأندية في 2007.

 يحمل برشلونة الرقم الغير مسبوق في التاريخ في عدد مرات المكاسب في المسابقة الرياضية إذ انتصر في سبعة ماتشات. يحمل نادي فريق ريال مدريد وكورنيثيانز وكاشيوا ريسول ونيكاكسا الرقم الغير مسبوق في التاريخ في عدد مرات التعادل إذ تعادل كلاً من بينهم إثنين من المرات، في حين لديه المحلي المصري أضخم مجموعة من الخسارات إذ انهزم 9 مبارايات. يحمل برشلونة رقماً قياسياً في عدد الغايات التي سجلوها إذ سجلوا 23 هدفاً، في حين يحمل المحلي رقماً قياسياً في استقبال الغايات إذ استقبلوا 22 مقصد. و

لدى برشلونة كذلكً أحسن كمية للأهداف في تاريخ المسابقة الرياضية ب+عشرين. بيب غوارديولا هو المدير الفني الأوحد الذي انتصر بثلاثة منافسات كأس عالم للأندية وكل مدربي الفرق الرابحة بكأس العالم للأندية كانوا أولاد الجمهورية الذي يحدث فيه الفريق الذي أداروه للانتصار ماعدا السير أليكس فيرغسون ورافاييل بينيتيز وبيب غوارديولا وكارلو أنشيلوتي وزين الدين زيدان ويورغن كلوب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة "يلا كورة شووت" عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم كرة القدم, جدول مباريات اليوم, الدوري والانجليزي, الدوريات الأوربية, الدوريات العالمية, الدوري المصري, الدوري السعودي, الدوري الإماراتي, الدوريات العربية, بث مباشر, مباريات اليوم, تم انشاء المدونة بداية العام 2018 ,